الطعام الجماعى يساعد على انقاص الوزن

 الطعام الجماعى يساعد على انقاص الوزن

يمكن أن تساعدك هذه المعارف الثلاثة حول العشاء على تطوير عادات غذائية جيدة وتحسين لياقتك البدنية


كما يقول المثل: "تناول وجبة الإفطار بشكل جيد ، ووجبة غداء كاملة ، ووجبة عشاء أقل". إن بنية النظام الغذائي لها تأثير كبير على جسم الإنسان ، كما أن طريقة تناول كل وجبة وما تأكله أمر خاص للغاية. إن إيقاع حياة الأشخاص المعاصرين سريع بشكل عام ، وكثير من العاملين في المكاتب لديهم عقلية حية حول تناول الطعام ، وغالبًا ما يكون لديهم أوقات غير منتظمة في تناول الطعام ، ومن الصعب القول إن المطابقة معقولة. إذا استمرت الأمور على هذا النحو ، فلن يتضرر الجهاز الهضمي فحسب ، بل ستتأثر بشدة "الارتفاعات الثلاثة" ومجموعة متنوعة من الأمراض.

يصعب على موظفي المكاتب العاديين التحكم في الإفطار والغداء ، والأكثر صعوبة هو إضافة بيضة وشرب زجاجة من الحليب ثم تناول تفاحة ، لذلك فإن اختيار العشاء مهم بشكل خاص. عند تناول العشاء ، يرجى الانتباه إلى هذه النقاط الثلاث ، والتي يمكن أن تساعدك على تعديل نظامك الغذائي وتحسين لياقتك البدنية.



1. وقت الوجبة


يعد الحفاظ على وجبات منتظمة إجراءً هامًا للحفاظ على وظيفة الجهاز الهضمي وتعزيز الامتصاص المعوي. يجب أن يكون عشاء الأشخاص العاديين ثابتًا في الساعة 6-8 مساءً ، ولا يجب تغييره بسهولة. نظرًا لوجود نشاط أقل غالبًا في الليل ، فإن تناول الطعام بعد فوات الأوان يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الجسم.

أجرى العلماء في هوبكنز بالولايات المتحدة تجربة ذات مرة ، حيث سمحت لهم مجموعتان من الأشخاص بمستويات صحية مماثلة ، مجموعة واحدة بتناول الطعام في الساعة السادسة مساءً ، والمجموعة الأخرى في الساعة العاشرة مساءً. المراقبة وأظهرت النتائج بعد أيام قليلة ، أن ذروة الجلوكوز لدى الأشخاص الذين يتناولون الطعام عند الساعة العاشرة زادت بنسبة 18٪ ، وانخفض معدل استخدام الدهون بنسبة 10٪. وهذا يدل على أنه كلما تأخرت في تناول الطعام ، زاد العبء الأيضي على جسمك ، وزادت احتمالية المعاناة من ارتفاع السكر في الدم والسمنة. من الضروري التحكم الصارم في وقت العشاء لتجنب الآثار الضارة على الجسم.


2. تناول الطعام


كما ذكرنا في البداية ، تناول كميات أقل في الليل. وفقًا لتوصيات الخبراء ، من الأفضل الحفاظ على تناول السعرات الحرارية في ثلاث وجبات بنسبة 3: 4: 3. هذا لأنه على الرغم من أن وقت الراحة بعد العشاء أطول من الوجبتين الأخريين ، إلا أن المساء هو أيضًا الوقت الذي يكون فيه أقل قدر من النشاط. إذا تناولت الكثير من الطعام في هذا الوقت ، فقد يتسبب ذلك في عسر الهضم ، لذا كن حذرًا.

بالطبع ، لدى الكثير من الناس عادة ممارسة الرياضة في الليل. إذا كان لديك نشاط بدني أكبر في المساء ، يمكنك أيضًا التفكير في زيادة تناولك للطعام. بعد كل شيء ، تختلف عادات حياة كل شخص ، وأفضل ما يناسبهم هو أفضل.

3. أنواع الطعام


العشاء هو في الواقع مكمل لوجبات الإفطار والغداء ، لذلك عند تحديد ما نأكله على العشاء ، من الضروري التفكير بشكل شامل في العناصر الغذائية التي يتم تناولها على مدار اليوم. بكل بساطة ، يلعب العشاء دورًا في التحقق من تناول الطعام. إذا لم يكن هناك تناول للألياف خلال النهار ، فيمكنك تناول المزيد من الخضار في الليل ؛ إذا كان البروتين غير كافٍ أثناء النهار ، فيمكن إضافة العشاء. منتجات ومنتجات الألبان. يعد الحفاظ على تناول متوازن من العناصر الغذائية المختلفة يوميًا أهم معيار لضمان اتباع نظام غذائي صحي.

أما بالنسبة للطعام الأساسي للعشاء ، فحاول تجنب الأرز عالي الكربون والكعك المطهو على البخار ، ويمكنك اختيار العصيدة متعددة الحبوب أو البطاطا الحلوة والذرة. في الوقت نفسه ، فإن الحفاظ على عادة المضغ والبلع ببطء عند تناول الطعام يساعد على تعزيز الهضم مع زيادة الشعور بالامتلاء. خلاف ذلك ، إذا لم يكن لديك ما يكفي من الطعام في الليل ، فعليك تناول عشاء آخر ، وهو أمر لا يستحق المكاسب.




مواضيع مهمه
الرجيم وتخفيف الوزن,

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان يهمك

أخر الموضوع